مراكش

مجلس جهة مراكش أسفي يشارك في فعاليات المعرض الدولي للفلاحة

بعد غياب دام ثلاث سنوات، بسبب وباء كوفيد-19، يشارك مجلس جهة مراكش أسفي في فعاليات المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، المحفل الفلاحي الدولي الذي طال انتظاره، في نسخته 15 التي ستسلط الضوء على التحديات والقضايا المتعلقة بالسيادة الغذائية واستدامتها.

 

ويشارك مجلس جهة مراكش أسفي في هذه الدورة للتعريف بالسلاسل الإنتاجية الفلاحية، وكذا المنتوجات المجالية حيث تشارك الجهة بأزيد من 50 تعاونية.

 

وقد اختير لهذه الدورة، التي تنظم ما بين 2 و 7 ماي الجاري، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، شعار: “الجيل الأخضر: من أجل سيادة غذائية مستدامة”، وهي الدورة التي ستعكف على مناقشة مستجدات القطاع الفلاحي، في ضوء التطورات التي يفرضها السياق التضخمي العالمي والتحديات المتعلقة بالمناخ.

 

 

كما تتخلل هذه الدورة ورشات عمل وندوات تتناول بالخصوص السيادة الغذائية والتغير المناخي. كما تعرف هذه الدورة بالمناسبة التوقيع على عشرين عقد برنامج تتعلق بسلاسل الإنتاج.

 

وقد تم اختيار المملكة المتحدة ضيف الشرف خلال دورة 2023، كما يشهد المعرض حضورا قويا للمنتجات المحلية من خلال جناح مخصص لها يعرف مشاركة حوالي 500 تعاونية.

 

وينظم المعرض هذا العام حول 10 أقطاب مختلفة (الجهات، والفاعلون المؤسساتيون، والرعاة، والمشاركون الدوليون، والمنتجات، والتجهيزات الفلاحية، والطبيعة والحياة، والمنتجات المحلية، والرعي، والمكننة، والمؤتمرات).

 

وقد فاز الكساب أحمد الكليخ من إقليم قلعة السراغنة بجائزة أحسن فحل من سلالة الصردي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى