مراكش

“غرين إنيرجي بارك” يطلق مبادرة حضرية للتنقل بالطاقة الكهربائية بمراكش

أطلق مركز الطاقة الخضراء “غرين إنيرجي بارك”، المنصة التابعة لمعهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات الجديدة، اليوم الاثنين بمراكش، مبادرة حضرية للتنقل بالطاقة الكهربائية، تروم تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية محليا.

وتأتي هذه المبادرة، التي تستفيد منها 14 فتاة من عضوات جمعية “من أجل تمدرس الفتاة القروية” بمراكش، كثمرة تعاون بين مركز الطاقة الخضراء “غرين إنيرجي بارك” المتواجد بالمدينة الخضراء ببنجرير مع شركة (POGO)، في إطار مشروع “حلول الطاقة المستدامة لإفريقيا”، الذي تموله المفوضية الأوروبية في إطار برنامج”H2020” الذي يجمع العديد من الشركاء الأفارقة والأوروبيين.

ويتعلق الأمر بتمكين الطالبات الجامعيات القاطنات بدار الطالبة للفتاة القروية من دراجات نارية كهربائية من أجل تسهيل التنقل إلى المؤسسات الجامعية التي يتابعن دارستهن بها، باستخدام حلول النقل الحضري المستدام.

يشار إلى أنه سيتم تعميم هذه المبادرة التجريبية الطموحة، فور تأكيد كفاءة هذا المشروع الحضري ونموذجه الاقتصادي، في عدد من البلدان الإفريقية.

المراكشي/ و م ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى