رياضة

الدولي المغربي وليد شديرة يصنع الفوز مع فريقه الإيطالي الجديد

افتتح الدولي المغربي، وليد شديرة، عدّاد أهدافه في الدوري الإيطالي، خلال مباراة فريقه الجديد فروزينوني، الذي تغلب الأحد 17 شتنبر 2023 على ساسولو بـ (4-2)، برسم الجولة 4 من الدوري الإيطالي.

ومع نهاية الدقيقة الخامسة، سجل ساسولو هدفه الأول بتمريرة من بينامونتي، قبل أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 24. ثم استجمع فروزينوني قواه بفضل المهاجم المغربي شديرة، الذي قاد ريمونتادا فريقه تحت تشجيعات الجمهور.

وتمكن شديرة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول من تسجيل هدفه الأول بفضل ركلة جزاء.

وفي الشوط الثاني، سجل الإيطالي لوكا مازيتيلي هدفين لفروزينوني (د 70 ود 76)، قبل أن يوسع الإسباني بول ليرولا الفارق بهدف رابع في نهاية المباراة (د 96) إثر تمريرة حاسمة من الدولي المغربي.

وانتقل المهاجم الدولي المغربي إلى فروزينوني كالتشيو على سبيل الإعارة حتى 30 يونيو 2024، بعد تعاقده مع الإيطالي نابولي إثر موسم ناجح مع باري.

ومع نادي دوري الدرجة الثانية، سجل شديرة 28 هدفا وقدم 10 تمريرات حاسمة في 75 مباراة. وفي الوقت نفسه، أظهر أسد الأطلس روحا قتالية عالية خلال مشاركته في مونديال قطر مع المنتخب المغربي الذي وصل إلى نصف النهائي. وبعد بعض التجارب مع الفرق المحلية، انطلقت مسيرة شديرة مع نادي لوريتو، قبل أن يلتحق بسانجيوستي ثم بارما في العام 2019، إلى أن انضم إلى نادي باري في العام 2021 على سبيل الإعارة.

واعتبرت الصحف الإيطالية أن الدولي المغربي “صنع حلم باري”، مبرزة الإنجازات “المبهرة” لأسد الأطلس، الذي تمكن من قيادة باري إلى دوري الدرجة الثانية بفضل هدفه الحاسم ضد كوزنسا.

وأضافت أن شديرة “ينطلق قي مغامرة جديدة مستحقة في الدرجة الأولى، قبل أشهر قليلة من كأس الأمم الإفريقية المقرر تنظيمها في كوت ديفوار”.

المراكشي/ و م ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى