مراكش

بالصور: كونفدراليو الصحة يحتجون أمام المديرية الجهوية بمراكش

نظم المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحة بجهة مراكش آسفي، المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، صباح اليوم الأربعاء ثامن فبراير الجاري، وقفة اجتجاجية أمام المديرية الجهوية لوزارة الصحة والحماية الإجتماعية بجليز.

 

وتأتي هاته الوقفة وفق بيان للمكتب الجهوي “بعد تجاهل العديد من المراسلات والبلاغات، وبعد غلق الحوار المفضي إلى ايجاد حلول للإختلالات المتعدة التي تعرفعها المنظومة الصحية بجهة مراكش آسفي، وبعد الإقصاء الممنهج للنقابة الوطنية للصحة من الحوار الإجتماعي، واعتماد المدير الجهوي منطق الإنتقائية والمحاباة في استدعاء هيئة نقابية وحيدة دون باقي الهيئات الأخرى، في محاولة لإخراج مشهد هليودي عن نجاح الحوار الإجتماعي و ابعاد شبهة التواطؤ الفاضح عن الأطراف المشاركة في لعبة تمييع العمل النقابي الجاد”.

 

 

كما يأتي هذا الشكل الإحتجاجي، بحسب البيان الذي توصلت صحيفة “المراكشي” بنسخة منه، بفعل “تعنت المدير الجهوي ورفضه الحوار والتفاوض رغم دسترته والتنصيص عليه في كل الإتفاقيات والنصوص، وأمام نهجه للمقاربة الأحادية في التعاطي مع الملفات المصيرية للشغيلة الصحية بالجهة، و وقوفه موقف المتفرج والتزام الصمت رغم تفاقم معاناة المواطنين والمرتفقين بأغلب المؤسسات الصحية.

 

 

و أكد المكتب الجهوي على دعمه اللامشروط لموظفي مختبر التحليلات بمستشفى ابن زهر، وأدان تجاهل المسؤولين لمطالبهم التي وصفها بالمشروعة.

 

ولوح المكتب الجهوي بالدخول في اعتصام مفتوح بمقر المديرية الجهوية سيعلن عن تاريخه لاحقا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى