Site icon Almarrakchi

السلطات المغربية ترحل بارون مخدرات فرنسي ملاحق في جرائم قتل

قامت السلطات المغربية بترحيل مهرب مخدرات فرنسي يدعى “كريم حرات” إلى بلاده ، يشتبه في ارتكابه عدة جرائم تصفية حسابات، وفق ما أفادت النيابة العامة الفرنسية الأربعاء، حيث ينتظر أن تستمع إليه العدالة.

 

وقال مصدر من النيابة العامة بمدينة مرسيليا إن “كريم حرات كان موضوع طلب ترحيل في إطار عدة ملفات قضائية مفتوحة بمحكمة مرسيليا، وقد سلم إلى فرنسا”، مؤكدا خبر الترحيل الذي نشرته صحيفة “لوموند”.

 

وكان حرات البالغ 34 عاما مستقرا في دبي، وهو ملاحق في قضايا تتعلق بسلسلة جرائم قتل في إطار عصابات منظمة اقترفت بين عامي 2018 و2020، بحسب ما أوضح مصدر مقرب من الملف.

 

وبرز اسمه بسرعة في عالم تهريب المخدرات ابتداء من العام 2020، وفق مصدر أمني، وهو متهم بالتورط في أربعة قضايا قتل عمد على الأقل، بين ضواحي باريس ومارسيليا.

 

ومن بينها جريمة أودت بحياة شخصين في 30 غشت 2019، وأخرى استهدفت شابا يبلغ 19 عاما في 3 غشت 2020. بالإضافة إلى جريمة أخرى قتل فيها ثلاثة أشخاص نهاية العام 2020، عثر على جثتهم متفحمة، وإحداها مبتورة.

 

كما سيتم التحقيق معه في باريس حول جريمة قتل وقعت في 2 دجنبر 2018 شمال شرق العاصمة الفرنسية.

 

وتشهد مدينة مرسيليا وضواحيها عادة جرائم تصفية حسابات مرتبطة بتهريب المخدرات، الذي تعانيه عدة أحياء فقيرة، حيث تضم المدينة 130 موقعا لبيع المخدرات. وفي العام 2022 قتل نحو ثلاثين شخصا في مرسيليا في تصفية حسابات من هذا النوع. بينما لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم في حوادث مماثلة منذ بدء العام.

المصدر: ا ف ب

Exit mobile version