المنارةمراكش

حريق سوق الجملة بمراكش.. النيران تلتهم 32 “كَلسة” و122 ألف صندوق و85 طنا من الخضر

يرتقب أن يعقد المجلس الجماعي لمدينة مراكش اجتماعا مع تجار سوق الجملة للخضر والفواكه، عشية اليوم الإثنين 28 غشت الجاري، لمناقشة الخسائر التي تكبدها التجار بفعل الحريق الذي اندلع بالسوق.

وكان سوق الجملة للخضر والفواكه في مدينة مراكش قد شهد حريقا صباح أول أمس السبت، نتج عنه تضرر عدد من المحلات التابعة لتجار البصل والقرع الأخضر، دون تسجيل خسائر في الأرواح.

وأوضح عبد العزيز بوسعيد، نائب عمدة مراكش المكلف بالأسواق والتجهيزات الاقتصادية، أن المجلس سيناقش خلال اجتماع اليوم، الصيغة المناسبة لتعويض التجار عن الخسائر التي تكبدوها جراء الحريق، لافتا إلى أن جميع التجار مكفولين بتأمين.

وأبرز المصدر ذاته، في تصريح لـSNRTnews، أن الحريق أتى على نحو 32 “جلسة”، من إجمالي 68 “جلسة” بالسوق، مضيفا أن إجمالي عدد الصناديق المتضررة يصل إلى 42 ألف صندوق خشبي، و80 ألف صندوق بلاستيكي.

وقال إن هذا الحريق أدى إلى احتراق 80 طنا من البصل، والتي كانت مخزنة في 9 أكواخ، بالإضافة إلى 5 أطنان من القرع الأخضر، بالإضافة إلى “براريك” أخرى كانت تتضمن صناديق فارغة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى