وطني

الجبهة الإجتماعية تدعو إلى التظاهر ضد الغلاء في ذكرى حركة 20 فبراير

دعت السكرتارية الوطنية للجبهة الاجتماعية المغربية، إلى تنظيم مسيرات و وقفات احتجاجية بمدن المملكة إحياء للذكرة الـ12 لحركة 20 فبراير التي طالبت بإسقاط الفساد والإستبداد.

 

واختارت الجبهة الإجتماعية المغربية لهذه الذكرى التي تحل يوم الإثنين المقبل، شعار “جميعا ضد الغلاء ومن أجل انتزاع المطالب والحريات”.

 

الدعوة جاءت على إثر اجتماع السكرتارية الوطنية للجبهة الاجتماعية المغربية، ليوم الخميس تاسع فبراير الجاري، والتي تدارست وفق بيان لها، مستجدات الأوضاع العامة في البلاد والتي تتسم بـ”غلاء فاحش فاق كل التوقعات وطال كل المواد وخاصة المواد الغذائية الأساسية ناهيك عن المحروقات في الوقت الذي راكم فيه وكدس الرأسمال الريعي والإحتكاري المفترس أرباحا وثروات خيالية”.

 

كما تتسم الأوضاع بحسب الجبهة بـ”إمعان الدوائر الرسمية في إدارة الظهر للمطالب الإجتماعية الأساسية والمستعجلة وخاصة التراجع عن الزيادات المهولة في أسعار المواد المعنية، وتحسين الدخل عبر الزيادة الإجمالية في الأجور وخفض الضريبة وإحداث درجة جديدة بالنسبة للموظفين”، وكذا “استمرار بل توسع ظاهرة الإعتقال السياسي، التي أخذت بعدا دوليا، وخنق الحريات وتعميم أساليب القمع بمختلف أشكاله”.

 

وعبرت الجبهة عن دعمها لجميع الإحتجاجات والمبادرات النضالية النقابية والعمالية والشعبي، محملة الدولة مسؤولية هذه الأوضاع، ودعت إلى مواصلة النضال من أجل فرض التراجع عن الزيادات في الأسعار وتأميم شركة لاسامير واقرار السيادة الغذائية.

 

و أكدت الجبهة، على التعبئة من أجل إنجاح هذه المحطة و إشاعة روح الكفاح والوحدة والتضامن بين سائر مكونات الجبهة خدمة لقضايا الشعب، في أفق خوض معركة نضالية وطنية كبرى ردا على ما أسمته بالهجوم المعادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى