وطني

رخصة السياقة.. الغاء اختبار اليوم الأول من تطبيق بنك الأسئلة الجديدة ومنح الراسبين فرصة ثانية

أعلن وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، أن المترشحين الراسبين في الامتحان النظري لنيل رخصة السياقة، في اليوم الأول من تطبيق بنك الأسئلة الجديدة، سيتم منحهم فرصة ثانية لإعادة اجتياز الامتحان.

وأفاد وزير النقل واللوجيستيك، خلال ندوة صحفية أعقبت المجلس الحكومي اليوم الخميس، أنه جرى دراسة وتحليل أجوبة المترشحين لاجتياز امتحان رخصة السياقة في اليوم الأول من تنزيل بنك الأسئلة الجديدة، يوم الاثنين 25 مارس 2024، حيث تم الوقوف على مكامن الخلل وإصلاحها من طرف الجهات المختصة.

وبعد عملية التقييم في اليوم الأول، يضيف المسؤول الحكومي، ارتفعت نسبة النجاح إلى 35 في المائة في اليوم الثاني، و40 في المائة أمس الأربعاء، ومن المرتقب أن تتجاوز نسبة 55 في المائة خلال يومه الخميس، في انتظار الوصول إلى نسب النجاح المعتادة بنهاية الأسبوع الجاري.

وبناء على هذه المعطيات، قررت الوزارة إلغاء نتائج اليوم الأول من الامتحان، ومن المرتقب أن يتم منح المترشحين الراسبين فرصة جديدة لاجتياز الامتحان.

وبلغ متوسط النقط المحصل عليها على الصعيد الوطني حوالي 23/40 في اليوم الأول، و28/40 اليوم الثاني بالنسبة لصنف « ب »، وحوالي 27/46 اليوم الأول و 32/46 اليوم الثاني بالنسبة للأصناف الأخرى، علما أن نسبة النجاح في الامتحان النظري هي 40/32 بالنسبة لصنف « ب »، و46/38 بالنسبة للأصناف الأخرى.

وشرعت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية في تطبيق بنك الأسئلة الجديدة، الاثنين 25 مارس 2024، وهو ما تزامن معه رسوب عدد كبير من المترشحين لاجتياز امتحان نيل رخصة السياقة، حيث تجاوزت نسبة الرسوب %95 في مختلف جهات المملكة، الأمر الذي خلق جدلا كبيرا في منصات التواصل الاجتماعي وغضبا لدى المترشحين الراسبين.

المراكشي/ و م ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى