وطني

البحرية الجزائرية تقتـ ـل شابين مغربيين على دراجة “جيت سكي” بالقرب من السعيدية

لقي شابين مغربيين مصـ ـرعهما برصاص القوات البحرية الجزائرية بالقرب من مدينة السعيدية، فيما تم ايقاف شاب ثالث، في الوقت الذي لم يصدر لحد الآن أي بلاغ من السلطات المغربية.

و وفق إفادة الناجي الوحيد وأخ أحد الضحايا لمنابر إعلامية مغربية، فإن عناصر القوات البحرية الجزائرية عمدت إلى إطلاق النار على دراجة “جيت سكي” التي كان على متنها شقيقه الأصغر (بلال) وصديقه (عبد العالي)، ما أدى إلى سقوطهما والموت غرقا، فيما تم ايقاف شاب ثالث كان معهما بعد إصابته برصاص الجيش الجزائري.

و أكد المتحدث أن الشبان الأربعة الذين ينحدرون من عمالة وجدة أنجاد ، ويحملون الجنسية الفرنسية، كانوا في جولة على متن دراجات “جيت سكي” قبل أن يتيهوا ويجدوا أنفسهم وقد تجاوزوا حدود المياه الإقليمية، غير أن البحرية الجزائرية وعوض أن تنبههم عمدت إلى فتح النار عليهم بدعوى أنهم كانوا يودون الفرار.

و أشار الناجي الوحيد من الحادث، إلى أنه إضطر إلى السباحة بالإستعانة بدراجته التي نفذ وقودها ومقاومة الرياح التي كانت تقذف به في اتجاه المياه الإقليمية الجزائرية، قبل أن ينقذه زورق تابع للبحرية الملكية.

ولم يرد الناطق الرسمي باسم الحكومة خلال التصريح الصحفي اليوم الخميس، على الموضوع، واكتفى بالقول أن الأمر من اختصاص القضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى