المنارةمراكش

مراكش: “سوق العفاريت” يحاصر عمارة تضم مكاتب أطباء ومحامون وشركات بأزلي

وجّه مهنيات ومهنيي عمارة ظاهر (أ) و (ب) الواقعة بتراب الملحقة الإدارية أزلي التابعة لمقاطعة المنارة، شكاية إلى قائد الملحقة الإدارية المذكورة بشأن الأضرار التي لحقتهم من تشكل سوق عشوائي بمحيط العمارة وعلى حساب الملك العمومي.

و أكد المشتكون في معرض شكايتهم التي توصلت صحيفة “المراكشي” بنسخة منها، أنهم “ضاقوا ذرعا من الممارسات التي أصبح يقوم بها الباعة المتجولون بالسوق العشوائي المسمى بسوق العفاريت، فبعدما قامت السلطة بإبعادهم من المنطقة التي كانوا يتواجدون بها، استباحوا الشارع واحتلوا الملك العام من خلال وضع (الفراشات) أمام أبواب العمارة التي يشتغل بها عدد من الزملاء المحاميين والأطباء المهندسين والخبراء والموثقيين والمحاسبين والشركات التجارية”.

و أشار المشتكون إلى أن السوق العشوائي المذكور أصبح أيضا ملاذا للكثير من ذوي السوابق القضائية، مما يشكل خطرا على المواطنين خصوصا وأنه تتواجد بالمنطقة أربع وكالات بنكية يتعرض مرتفقوها لعمليات سرقة بين الفينة والأخرى، بالإضافة إلى عدد كبير من الخروقات من الممارسات اللا أخلاقية التي تتعرض لها الزميلات والمرتفقات من تحرش جنسي وسب وقذف وغيرها من السلوكات العدوانية.

وطالب المشتكون السلطة المحلية من أجل التدخل لوضع حد لهذه الفوضى عبر تحرير الشارع العمومي ومحيط العمارة من هذا الاستغلال اللامشروع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى