Site icon Almarrakchi

استنئافية مراكش ترفع عقوبة متهم بالنصب على رئيس جماعة بشيشاوة

قررت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية الإستئنافية لدى المحكمة الإستئناف بمراكش، رفع العقوبة الصادرة بحق شخص متهم بالنصب وابتزاز رئيس جماعة بوابوض امدلان بإقليم شيشاوة، بسنتين حبسا نافذا لتصبح العقوبة سنتان وثمانية أشهر، وتعويضا مدنيا قدره 160 مليون سنتيم.

 

وكانت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش، قضت بعدم مؤاخذة المتهم (ر،ب) من أجل النصب ومحاولة الحصول على مبلغ مالي بواسطة التهديد بإفشاء أمور شائنة، وتوزيع صور شخص في مكان خاص والتقاط وتوزيع صورة بقصد التشهير، والتصريح ببراءته منها ومؤاخدته من أجل الباقي والحكم عليه بـ 8 أشهر حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 2000 درهم، مع أداء المتهم للطرف المدني تعويضا قدره 300.000 درهم.

 

وتوبع المتهم في هذه القضية من أجل تهم ”النصب وخيانة الأمانة ومحاولة الحصول على مبلغ مالي بواسطة التهديد بإفشاء أمور شائنة، وتسجيل وتوزيع صورة شخص في مكان خاص دون موافقته، والتقاط وبث وتوزيع صور وتركيبة من صور شخص بقصد التشهير”.

 

وتعود تفاصيل هذه القضية إلى شكاية كان تقدم بها رئيس جماعة بوابوض إمدلان بإقليم شيشاوة إلى النيابة العامة، يشكو فيها تعرضه للنصب والإبتزاز رفقة رئيس سابق لجماعة ترابية بنفس الإقليم”.

 

وكانت شكاية رئيس الجماعة مستهلا لفتح تحقيق في الأفعال المنسوبة للمتهم، حيث تبين أن الأخير موضوع مذكرة بحث وطنية لتورطه في ملف آخر، وجهت له فيه تهم ثقيلة، من بينها “التهديد بالقتل ومحاولة الحصول على مبلغ مالي بواسطة التهديد بإفشاء أمور شائنة، وتسجيل وتوزيع صورة شخص في مكان خاص دون موافقته، التقاط وبث وتوزيع صور وتركيبة من صور شخص بقصد التشهير”.

 

وتبعا لذلك، كثفت عناصر الدرك الملكي بإقليم شيشاوة عملياتها الميدانية التي مكنت من تحديد مكان تواجد المتهم وإلقاء القبض عليه، حيث تقررت متابعته في حالة اعتقال من أجل المنسوب إليه.

Exit mobile version