وطني

اتحاد المقاولات الصحفية الصغرى يناقش مشاكل القطاع مع الكاتب العام لقطاع التواصل

عقد من اتحاد المقاولات الصحفية الصغرى، أمس الأربعاء 20 مارس الجاري، لقاء مع الكاتب العام لقطاع التواصل، خٌصِّص لمناقشة مختلف المشاكل والعقبات التي تعترض المقاولة الصغرى والناشئة، و أهم المقترحات والحلول التي يعرضها الإتحاد باعتباره واحدا من شركاء المنظومة الإعلامية.

كما عرض الوفد الذي ترأسه رئيس الاتحاد، علي مبارك، دوافع ومرامي وأهداف تأسيس اتحاد المقاولات الصحفية الصغرى، والصعوبات التي تعترض المقاولة الصغرى انطلاقا من الاجهاد الضريبي، وشح الاشهار العمومي، و مرسوم الاعلانات الادارية والقانونية، معتبرا تحيين هذا المرسوم من شأنه انعاش المقاولة الصغرى والجهوية، كما تطرق الى وضعية المقاولات غير المهيكلة مع ضرورة اعتماد برنامج دعم و مواكبة لانقاذها من الافلاس.

وأوضح الاتحاد في بلاغ له، أن اللقاء المنعقد بمقر الوزارة، جاء في إطار مخرجات الاجتماع السابق للمكتب التنفيذي، حيث تم التركيز على مجموعة من المستجدات ذات الصلة بالقطاع، وتقديم مذكرة مطلبية مفصلة تهدف إلى دعم وتعزيز صمود المقاولات الصحفية الصغرى والناشئة.

وقد أشاد الكاتب العام لقطاع التواصل بمبادرة تأسيس اتحاد المقاولات الصحفية الصغرى، منوها بالأدوار التي تضطلع بها الصحافة الوطنية وتعزيز حضورها جهويا وطنيا ودوليا، مؤكدا أن قطاع التواصل حريص على مواكبة تطوير النموذج الاقتصادي للمقاولات الصحافية الصغرى دون إقصاء، وعلى استمرار التعاون والتنسيق لإيجاد حلول و إجراءات تسهم في تطوير القطاع وتحسين أوضاع المقاولات الصحافية الصغرى والناشئة، و التي تشكل نسبة مهمة من النسيج الاقتصادي بالقطاع.

وضم وفد اتحاد المقاولات الصحفية الصغرى، كل من علي مبارك رئيس الاتحاد إلى جانب كل من مرشد الدراجي نائب الرئيس، خديجة فلاحي أمينة المال، المصطفى كنيت نائب الكاتب العام، و امحمد حمروش مستشار رئيس لجنة التكوين والتأهيل والدراسات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى