Site icon Almarrakchi

ابتدائية ايمنتانوت تدين مروج مخدرات بـ 3 سنوات ونصف حبسا نافذا

أسدلت الغرفة الجنحية التلبسية لدى المحكمة الإبتدائية بإيمنتانوت، في جلستها ليوم أول أمس الإثنين 23 يناير الجاري، الستار على ملف يتابع فيه مروج صدرت بحقه 16 مذكرة بحث على الصعيد الوطني.

وبحسب المعطيات المتوفرة في الموضوع، فقد قضت هيئة المحكمة بعدم مؤاخدة المتهم (ا،ع) من أجل ترويج مسكر ماء الحياة بدون ترخيص والتصريح ببراءته منها، و بمؤاخذته من أجل “حيازة ونقل وترويج المخدرات وعدم التوفر على صفائح التسجيل في حالة عود”، والحكم عليه بثلاث سنوات ونصف حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 5000 درهم، وغرامة 500 درهم وبأربع أمثالها لفائدة صندوق ضمان حوادث السير من أجل انعدام التأمين، وغرامة 2000 درهم من أجل عدم التوفر على صفائح مركبة، وبمصادرة الهاتف النقال والدراجة النارية المحجوزين لفائدة إدارة الاملاك المخزنية وبإتلاف المخدر المحجوز.

ويشار إلى أن الظنين البالغ من العمر نحو 24 عاما، تم ايقافه من طرف عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي مجاط، بعد منتصف ليلة الأربعاء/ الخميس 12 يناير الجاري، داخل ضيعة فلاحية بتراب جماعة إدويران، حيث ضبط بحوزته نحو كيلوغرام من مخدر “الشيرا” وحوالي كيلوغرامين ونصف من مخدر القنب الهندي (الكيف).

وقد تم اقتياد الموقوف إلى مركز الدرك الملكي، حيث جرى وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية لحين إحالته على النيابة العامة المختصة.

Exit mobile version