أقاليمشيشاوة

إقالة نائبين ورئيسي لجنة ينذر بدورة مشتعلة بجماعة كوزمت ومطالب لـ”الكَراب” بالتدخل

وجّه أعضاء بالمجلس الجماعي لكوزمت بقيادة إشمرارن، رسالة إلى عامل إقليم شيشاوة، بوعبيد الكَراب، يعترضون من خلالها على النقط المدرجة بجدول أعمال الدورة العادية لشهر فبراير 2023 لجماعة كوزمت، المزمع عقدها يوم الإثنين المقبل.

 

و أكد المشتكون الذين ارتكنوا في مطلبهم على المادة 41 من القانون التنظيمي 14-113- المنظم للجماعات الترابية، أنهم تفاجأوا بعد توصلهم باستدعاء الدورة عبر مفوض قضائي، بكون الرئيس قد أدرج ضمن جدول أعمال الدورة ثمان نقط تتعلق بالتداول بشأن اقالة النائب الأول والثاني للرئيس، و إقالة رئيس لجنة الميزانية و الشؤون المالية والبرمجة و رئيس لجنة المرافق العمومية والخدمات، وانتخاب أعضاء آخرين مكانهم.

 

و أشارت الرسالة التي توصلت صحيفة “المراكشي” بنسخة منها، إلى أن “نواب الرئيس ينتخبون لمدة انتداب المجلس طبقا للمادة 18 من القانون التنظيمي -14 113 و لا يمكن اقالتهم إلا بالرجوع الى مقتضيات المادة 22 من القانون التنظيمي نفسه”.

 

وأكد الرسالة أن انتخاب النائب الثالث والرابع لا يكون في نفس الدورة بل تلزمه دورة استثنائية طبقا للمادة 22 المذكورة أعلاه، والدورة العادية للمجلس في شهر فبراير عادة تكون لمناقشة الفائض الحقيقي للمجلس، مشيرة إلى أن نائبي الرئيس المعنيين بالإقالة ليست لديهما أية مهام أو تفويض يمارسانه في الجماعة تتطلب اقالتهما، وكذلك بالنسبة لرئيسي لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة و لجنة المرافق العمومية والخدمات، اللذين يؤديان مهامهما على أكمل وجه ولم يسجل عليهما أي رفض للقيام بالمهام.

 

ولفتت الرسالة إلى أن “ما قام به رئيس المجلس الجماعي لكوزمت ليس إلا انتقاما منهم نتيجة رفعهم للعامل مجموعة من الخروقات التي قام بها خلال فترة تسييره للمجلس، وكذلك لجؤئهم إلى العامل في لقاء تلقوا خلاله وعدا بالجلوس إلى طاولة الحوار معه (الرئيس) تحت اشرفكم”.

 

وطالب الأعضاء الموقعون على الرسالة عامل إقليم شيشاوة من أجل التدخل للتعرض على نقط جدول الأعمال التي تخالف القانون التنظيمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى