رياضة

رمزي: مباراة ذهاب نهائي الدوري الإفريقي بين الوداد و”صن داونز” ستكون مختلفة ومفتوحة

قال مدرب فريق الوداد الرياضي عادل رمزي، إن المباراة التي ستجمع الوداد الرياضي وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، اليوم الأحد بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء (19:00مساء) برسم ذهاب نهائي الدوري الإفريقي لكرة القدم، “ستكون مختلفة ومفتوحة مقارنة بالمباريات السابقة”.

وأضاف رمزي، خلال ندوة صحفية نظمت امس السبت بالدار البيضاء، أن “هذا النهائي سيكون مختلفا عن المباريات السابقة، وسيتيح لنا الوقوف على مستوانا الحقيقي، وإظهار الهوية الجديدة التي أصبح يمتلكها الفريق مؤخرا”.

وشدد على أن الفريق الخصم سيكون هذه المرة مختلفا، في مواجهة مفتوحة على جميع الاحتمالات ، مؤكدا أن فريق الوداد مدعو إلى تحقيق نتيجة إيجابية بميدانه”.

وأكد على جاهزية لاعبيه ذهنيا وبدنيا، وخوض المباراة بشكل منظم على المستويين الدفاعي والهجومي من أجل السيطرة على مجريات هذا اللقاء الهام.

وعبر رمزي عن سعادته لخوض هذا النهائي القاري “في منافسة صعبة للغاية شرفت فيها الوداد كرة القدم المغربية”، مؤكدا “أن اللعب في إفريقيا، في هذا الوقت القصير، يثبت أننا نتوفر على تركيبة بشرية قوية ذهنيا”.

وأوضح مدرب القلعة الحمراء، أنه كما هو الحال في جميع مباريات الذهاب، يجب العمل على تسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف وعدم استقبال أي هدف، مضيفا، أن نتيجة مباراة الذهاب ليست سوى جولة أولى في انتظار الثانية برسم الإياب، والتي يجب أيضا تدبيرها بشكل جيد.

بدوره، أكد لاعب الوداد الرياضي أيوب العملود، أن الاستعدادات لمباراة النهائي تمر في ظروف جيدة ، مضيفا، أن “جميع اللاعبين على أتم الجاهزية لخوض القاء على أمل تحقيق نتيجة إيجابية تسمح لهم بلعب مباراة الإياب بأريحية أكبر”.

وأكد أن عناصر الفريق تدرك أهمية هذه المباراة، وتعلم جيدا أن المنافس يستحوذ كثيرا على الكرة، مضيفا، أن مجموعته جاهزة وستلعب على نقاط القوة والضعف للفريق الجنوب إفريقي، باعتبارها أنها ستحدد مصير المباراة”.

من جانبه، قال مدرب ماميلودي صن داونز، رولاني موكوينا، إنه “يتوقع مباراة مثيرة للغاية أمام مدرب ناجح وفريق يتمتع بخبرة على المستوى الإفريقي”.

وأشار إلى أن فريق صن داونز، “يعرف جيدا مستوى الوداد الرياضي الذي يظهر أسلوبا عاليا في اللعب”، مضيفا، أن الفريق الأحمر “حافظ على نفس التشكيلة مع تعزيز تركيبته البشرية بلاعبين جيدين، تحت إشراف مدرب جيد بأفكار ونهج كروي مختلف “.

وتوقف موكوينا عند الدور الكبير لجماهير الوداد في مثل هذه المباريات، وقال، “آخر مرة لعبنا فيها هنا في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، شكل الجمهور، بصرف النظر عن الجانب التكتيكي، عاملا حاسما”.

وعلى المستوى التكتيكي، أشار موكوينا إلى أن فريقه سيلعب النهائي مع الاحتفاظ بهويتة لعبه القائمة على النهج الهجومي حتى خارج ملعبه “،مضيفا ” نحاول دائما فرض أنفسنا والمضي قدما عبر أسلوب لعبنا”.

وقال، في نفس السياق، “نحن فخورون بهويتنا وأسلوب لعبنا ونؤمن إيمانا راسخا بجودة وموهبة لاعبينا، مع احترام خصومنا”، مؤكدا أنه يتوقع “نهائيا كبيرا بين فريقين لا يختلفان كثيرا في أسلوب اللعب”.

ومن المقرر أن يقام إياب النهائي بين الفريقين، في 12 نونبر الجاري، في تشواني بجنوب إفريقيا.

وتأهل الوداد الرياضي إلى النهائي عقب فوزه على الترجي التونسي، فيما تأهل ماميلودي صنداونز على حساب الأهلي المصري.

المراكشي/ و م ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى